الأربعاء 24 أكتوبر 2018 4:04 ص القاهرة القاهرة 25.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

تقرير.. ماذا قدم مرشحوا جائزة الأفضل في دوري الأبطال ؟

أحمد عبدالله
نشر فى : الخميس 9 أغسطس 2018 - 6:13 م | آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 6:35 م

زين النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب مهاجم في دوري أبطال أوروبا للنسخة الماضية من البطولة، وذلك حسب ما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على موقعه الرسمي.

 

وينافس الفرعون على جائزة الافضل فى مركز الهجوم في أوروبا، كلًا من البرتغالي كريسيتانو رونالدو جناح يوفينتوس الإيطالي والمنتقل إليه من صفوف ريال مدريد، وليونيل ميسي نجم برشلونة.

 

 

وفي التقرير التالي تستعرض «بوابة الشروق» ما قدمه الثلاثي المرشح لجائزة أفضل مهاجم في الشامبيونزليج في الموسم الماضي خلال البطولة الأقوي في العالم للأندية.

 

1- محمد صلاح "موسم إستثنائي":

قدم النجم المصري موسم لافت للإنتباه مع ليفربول، عقب انضمامه إلي الريدز قادما من صفوف روما، بعدما رفع سقف طموحه فى تجربته الثانية فى البريميرليج، وقدم موسما لم يتوقعه أشد متابعيه تفاؤلآ.

قاد صلاح فريقه للوصول إلي المباراة النهائية أمام ريال مدريد وانتهت بفوز الأخير بـ3 أهداف مقابل هدف، ليصبح بذلك اللاعب المصري الأول الذي يحقق هذا الإنجاز، وثاني لاعب عربي عقب الجزائري رابح ماجر مع بورتو البرتغالي.

بالإضافة إلي تسجيله 10 أهداف مع فريقه، ليصبح اللاعب الإفريقي الأول الذي يسجل هذا العدد من الأهداف في الشامبينزليج، وحصوله علي لقب لاعب الجولة  لـ3 مرات، كما أصبح أكثر لاعب عربي تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري الأبطال برصيد 13 هدف، بقمصان ليفربول وروما وبازل السويسري، محطمًا بذلك رقم ماجر مع بورتو، والأول الذي يسجل لليفربول 10 أهداف في موسم واحد بالبطولة، كما صار صلاح اللاعب التاسع من قارة إفريقيا يسجل في نصف النهائي، والأول منذ المغربي مهدي بنعطية مع بايرن ميونيخ في 2015، والأول في القارة الذي يسجل 10 أهداف في نفس الموسم بدوري الأبطال متخطيا الكاميروني صامويل إيتو.

2- كريستيانو رونالدو "بطل الأرقام القياسية":

حصد النجم البرتغالي لقب دورى أبطال في نسخته الأخيره بعد قيادته لفريقه السابق للوصول إلي المباراة النهائية أمام ليفربول فى العاصمة الروسية "موسكو"، ليتوج بالكأس للمرة الثالثة علي التوالي.

وتربع رونالدو على عرش هدافي البطولة الأقوي للأندية برصيد 15 هدفًا وبفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه ثلاثي ليفربول محمد صلاح، البرازيلي فيرمينيو، السنغالي ساديو ماني.

كما أصبح كريستيانو أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل في 11 مباراة متتالية، كما يمتلك صاروخ ماديرا 23 هدفاً في ربع نهائي الشامبيونزليج بعدما سجل في مرمى فريقه الجديد ثلاثة أهداف بمعدل هدفين في لقاء الذهاب، وهدف في لقاء العودة، ليتفوق بذلك على سجل ليونيل ميسي، والإسباني راؤول جونزاليس معاً في دوري الأبطال، كما سجل الظهور الـ 154 له في دوري الأبطال.

3- ليونيل ميسي "موسم للنسيان":

لم تشهد النسخة الحالية من دوري الأبطال، تألق النجم الأرجنتيني مع برشلونة حيث ودع الفريق الكتالوني البطولة على يد روما الإيطالي بدور الـ16.

فقد عوض الفريق الإيطالي خسارته في مباراة الذهاب بـ3 أهداف مقابل هدف، وفاز في لقاء العودة بـ4 أهداف مقابل هدف، ولم يسجل البرغوث الارجنتيني سوى 6 أهداف فقط ليحتل بذلك المركز الـ9 في جدول ترتيب هدافي دوري الأبطال.

وعادل ميسي بذلك، أسوأ سجلاته التهديفية فى موسم واحد من مسابقة دورى الأبطال فى السنوات العشر الأخيرة، حيث يعد هذا الموسم هو الأقل تهديفيا للنجم صاحب الـ31 عاما في الشامبيونزليج خلال موسم واحد، بعد موسمي 2007- 2008، 2015- 2016.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك