الثلاثاء 21 أغسطس 2018 9:56 م القاهرة القاهرة 30.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

«تخرج فين الأسبوع الجاي».. قائمة بأبرز الفعاليات الفنية والثقافية

كتبت – هدير الحضري:
نشر فى : الخميس 9 أغسطس 2018 - 8:29 م | آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 9:32 م

نشرت الصفحة الرسمية لصندوق التنمية الثقافية، أجندة للفعاليات الثقافية والفنية، التي يستضيفها مركز الإبداع الفنّي خلال الأسبوع المقبل، من الفترة ما بين 10 أغسطس وحتى 16 أغسطس الجاري.

وننشر أجندة الحفلات والفعاليات الفنية كالتالي:

-الجمعة 10 أغسطس

حفل لفرقة الشيخ زين محمود بمركز طلعت حرب الثقافي، في السابعة مساءً.

-السبت 11 أغسطس

1- فعالية لنادي السينما المستقلة بمركز الهناجر للفنون، بدار الأوبرا، في السادسة مساءً.

2- صالون ذاكرة الوطن يستضيف مناقشة بعنوان «الشباب وآفاق المستقبل» يُديرها الكاتب والمؤرخ محمد الشافعي، في السابعة مساءً.

3- تستضيف قبة الغوري عرض «التنورة التراثية» أيام السبت، والأثنين، والأربعاء، من كل أسبوع، في السابعة والنصف مساءً.

الأحد 12 أغسطس

1- تستضيف قبة الغوري فرقة «سماع للإنشاد الديني» احتفالًا بعيد الأضحي والحج، في الثامنة مساءً.

2- يستضيف بيت الست وسيلة «بيت الشعر العربي» أمسية شعرية لمجموعة من الشباب الموهوبين من جامعة المنصورة، في السادسة مساءً.

-الأثنين 13 أغسطس

يستضيف مركز طلعت حرب الثقافي عرض فيلم للأطفال، ويعقبه ندوة وورشة حكي مع الإعلامية «هالة الشاروني»، في الواحدة ظهرًا.

-الثلاثاء 14 أغسطس

يستضيف بيت المعمار المصري «منزل علي لبيب» أمسية بعنوان «أسس التصميم المعماري لتحسين جودة الهواء في المباني» مع الدكتور أسامة عبده، في السابعة مساءً.

-الأربعاء 15 أغسطس

يستضيف مركز طلعت حرب الثقافي، ورشة عمل عرائس، وأشغال فنية بالتعاون مع جماعة الفرسان بكلية الفنون الجميلة، في الثانية عشر ظهرًا.

يستضيف متحف أم كلثوم «المانسترلي» حفل فني لفرقة «كروماتكس» للموسيقي العربية قيادة المايسترو «أحمد يسري»، في الثامنة مساءً.

-الخميس 16 أغسطس

1- يستضيف مركز طلعت حرب الثقافي، افتتاح معرض للأعمال التشكيلية، والفنية الخاصة بشباب مؤسسة معاني للفنون والتراث المصري، في السابعة مساءً.

2- يستضيف شارع الشريفين، ورشًا فنية متنوعة للأطفال بمشاركة كليات الفنون الجميلة، وورش حية لحرف تراثية متنوعة، إضافة إلى فقرة لعدد محدود من عازفي الآلات الشعبية، والغناء الشعبي، ومرسم لعدد من الفنانيين التشكيليين.

3- يستضيف بيت الهراوي، «بيت العود العربي» فعاليات لتعليم «آلة العود»، أيام السبت، والأثنين، والأربعاء من كل أسبوع، وذلك من الرابعة حتى التاسعة مساءً، إضافة إلى تعليم نظريات العود للمتقدمين أيام السبت، والخميس من كل أسبوع، من الثالثة حتى السادسة مساءً، وتعليم نظريات العود للمبتدئين أيام السبت من كل أسبوع، من الخامسة حتى السادسة مساءً.

فعاليات ثابتة خلال أيام الأسبوع :-

1- مركز طلعت حرب الثقافي

يستضيف مركز طلعت حرب الثقافي، ورش فنية متنوعة «رسم - أشغال فنية وجلدية»، السبت من كل أسبوع، في الواحدة ظهرًا، وورشة فنية، وورشة تنمية مهارات لذوي القدرات الخاصة، في العاشرة صباحًا أيام الأحد، والأثنين، والأربعاء من كل أسبوع.

كما يستضيف المركز ورشة خط عربي، وتدوير مخلفات، وعجينة السيراميك، في الثالثة والنصف عصر السبت، كما يستضيف دورة «المبرمج الصغير»، في الحادية عشر صباحًا، أيام السبت، والأحد، والخميس.

وفي يومي السبت، والخميس من كل أسبوع، يوجد بالمركز «ورشة رسم على الزجاج والريليف»، في الثالثة عصرًا، وفي الجمعة بروفة «الكورال».

2- بيت السحيمي

يستضيف بيت السحيم، عرض الأراجوز وخيال الظل، في السابعة والنصف مساءً، وورشة العرائس في الرابعة عصرًا.

ويستضيف أيضًا، عرض فرقة النيل للآلآت الشعبية، في السابعة والنصف من مساء الأحد.

3- قصر الأمير طاز

يستضيف القصر، في السبت، والأحد من كل أسبوع، ورشة الإنشاد الديني للمنشد محمود التهامي في الواحدة ظهرًا، وفي أيام الأحد، والأثنين، والأربعاء من كل أسبوع، ورشة تعليم العزف على الآلات الموسيقية من سن 10 سنوات حتى 18سنة، وذلك من الساعة الواحدة حتى الثالثة ظهرًا.

وفي أيام الأحد، والثلاثاء من كل أسبوع، يستضيف ورشة الفن التشكيلي من سن 7 سنوات حتى12سنة، في العاشرة صباحًا.

وفي أيام الأحد، والخميس من كل أسبوع، يستضيف ورشة الفن التشكيلي من سن 13 سنة حتى20 سنة، الأحد في الثانية عشرة ونصف ظهرًا، والخميس في العاشرة والنصف صباحًا.

وفي الثانية عشر ظهرًا من أيام الأثنين، والثلاثاء من كل أسبوع، يستضيف ورشة كورال قصر الأمير طاز للأطفال، وفي أيام الأحد والخميس، يستضيف ورشة كورال قصر الأمير طاز للكبار.

4- بيت الغناء العربي «قصر الأمير بشتاك»

يستضيف القصر، الأثنين، والأربعاء من كل أسبوع، ورشة تدريب في مجال الغناء العربي بمركز طلعت حرب الثقافي من الرابعة عصرًا حتى السادسة والنصف مساءًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك