الأحد 21 يناير 2018 12:54 ص القاهرة القاهرة 13.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

«الشوبكي»: لم أعتذر عن «فيديو الإرهابي».. و«الأعلى للإعلام» ليس جهة تحقيق

ليلى عبدالباسط
نشر فى : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 5:41 م | آخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 5:42 م

• عمرو الشوبكي ينفي تقديمه اعتذارا عن مقال «فيديو الإرهابي»

نفى الخبير بمركز الأهرام والكتاب الصحفي عمرو الشوبكي، اعتذاره بشأن ما ورد فى مقاله «فيديو الإرهابى»، قائلا: إنه «قدم توضيحا للمعنى المقصود لفقرة بالمقال، ونشر في أكثر من جريدة أمس، كما ذكره أيضا بمداخلة تليفزيونية مع الإعلامى محمد علي خير».

وأكد «الشوبكي»، لـ«الشروق»، الثلاثاء، أنه يحترم المجلس الأعلى للإعلام، إلا أنه ليس جهة تحقيق، وتابع: «أتمنى أن نلتفت إلى المشاكل الحقيقية التى تواجه الإعلام والصحافة بمصر، وليس حساب الكٌتاب على أرائهم ونواياهم».

وفي سياق متصل، عقدت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، اليوم، اجتماعًا بدأ منذ قليل؛ لبحث الشكوى المقدمة ضد «الشوبكي» على خلفية مقاله.

وفى وقت سابق، أشار رئيس لجنة الشكاوي بالمجلس، جمال شوقي، إلى وجود اتجاه باللجنة لحفظ الشكوى، بعد اعتذار «الشوبكي».

وتلقت اللجنة الأسبوع الماضي شكوى ضد «الشوبكي»، بسبب فقرة في مقاله، نصها: «المناخ الثقافي المتعصب والتمييز الذي يقع بحق الأقباط، وتوظيف الحبل السري بين أجهزة الأمن وقوى متعصبة إسلامية في مواجهة بناء الكنائس، أمر يختلف تماما عن موضوع الإرهاب والقتل على الهوية وانحياز المسلمين النفسي والوجدانى لأي مسيحي يتعرض لاعتداء من إرهابيين».

واعتبرت اللجنة، أن «الفقرة لا تندرج تحت حرية الفكر والتعبير، لكنها تندرج تحت الشائعات والمعلومات المضللة التي تمس وحدة الشعب ونسيج الوطن»، حسب تصريحات رئيسها جمال شوقي.




شارك بتعليقك