الجمعة 21 سبتمبر 2018 12:51 م القاهرة القاهرة 31.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

فيديو.. المسلماني: هذه الأدلة تشكك في هبوط أمريكا على القمر

 الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني
محمد عبد الجليل
نشر فى : الأحد 8 يوليو 2018 - 12:54 ص | آخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 12:55 ص
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن هناك تشكيكًا من داخل أمريكا نفسها، بشأن هبوط رائد الفضاء نيل أرمسترونج، على سطح القمر، مضيفًا أن البروفيسور ديفيد جيليرنتير، المستشار العلمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وصف الهبوط على القمر بأنه «أكذوبة»، لأنه من المستحيل علميًا النفاذ من حزام الإشعاع، بالإضافة إلى عدم وجود تكنولوجيا متاحة لتحقيق هذا الأمر حتى الآن.

وأشار «المسلماني»، خلال تقديمه برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع عبر فضائية «دريم»، أمس السبت، إلى كتاب نشر عام 1976 بعنوان «نحن لم نكن قط على سطح القمر»، للمؤلفين الأمريكيين بيل كيسينج، وراندي ريد، متابعًا: «أحد المسؤولين أيضًا في برنامج أبوللو قال بنفسه إننا لم نحلق حول القمر».

ولفت إلى وجود شهادة روسية تشكك في عملية الهبوط على القمر، متابعًا: «الروس بيقولوا إنه من المستحيل الوصول إلى القمر، لأن الموضوع مش كله أسرار».

وأوضح أن عدم اعتماد أمريكا على مؤسسات علمية مستقلة من خارج أمريكا، لإثبات هبوطها على القمر، يعتبر تشكيكًا في علمية الهبوط، مستطردًا أن علماء «أبوللو» أنفسهم كانوا يشككون في إمكانية تحقيق الأمر.

وذكر أن عالمًا من علماء مشروع «أبوللو»، يدعى توماس بارون، قدم تقريرًا للكونجرس الأمريكي يفيد باستحالة الوصول للقمر، موضحًا أنه مات بحادث سيارة غامض في اليوم التالي مباشرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك