الأربعاء 17 أكتوبر 2018 2:11 ص القاهرة القاهرة 22.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

تقرير: واحد من كل 5 أمريكيين يعتزم شراء سيارة كهربائية

واشنطن - د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 11:04 م | آخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 11:04 م

أظهر تقرير لرابطة السيارات الأمريكية (أيه أيه أيه) نشرت نتائجه، اليوم الثلاثاء، ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة حيث أن واحد من كل 5 أي بنسبة 20% من الأمريكيين يعتزمون شراء سيارة كهربائية في المستقبل مقابل 15% فقط من الأمريكيين في عام 2017.

وترى رابطة السيارات الأمريكية أن المستقبل سيشهد طلبا قويا على السيارات الكهربائية مع تراجع أسعار هذه السيارات وزيادة المسافة التي يمكنها قطعها قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطارياتها وتحسن عوامل الأمان والسلامة.

وبحسب الدراسة فإن حوالي 80% من الأمريكيين الذين يعتزمون شراء سيارة كهربائية سيفعلون ذلك لاعتبارات بيئية في حين قال 67% منهم أنهم سيفعلون ذلك بسبب انخفاض تكاليف تشغيلها على المدى الطويل مقارنة بالسيارات التي تعمل الوقود وقال 54% منهم أنهم يهتمون بالتقدم التكنولوجي في هذه السيارات.

وقال "جريج برانون" مدير هندسة السيارات والعلاقات الصناعية في رابطة السيارات الأمريكية إن أحد أسباب زيادة شعبية السيارات الكهربائية هو تنوع طرزها المطروحة في الأسواق.

وأضاف "أعتقد أننا نرى الكثير والكثير من الخيارات المتاحة مع اتجاه كل شركات صناعة السيارات تقريبا إلى هذا الطريق" وإنتاج سيارات كهربائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك