الثلاثاء 17 يوليو 2018 12:03 م القاهرة القاهرة 32.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

فيديو.. «عرفات»: نبحث إنشاء شبكة نقل جماعي داخل العواصم هذا العام

إيفون مدحت
نشر فى : الإثنين 8 يناير 2018 - 9:06 م | آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 5:37 م

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، استكمال المشروع القومي للطرق، ومتابعة مردوده على النقل من حيث سهولة الحركة، لافتًا إلى تطلع الوزارة البدء في إنشاء شبكة نقل جماعي داخل العواصم خلال العام الجاري.

وأوضح «عرفات»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الاثنين، أنه يتم دراسة النقل الجماعي داخل العواصم، متابعًا: «نبحث حاليًا العواصم التي يمكن أن نبدأ في تنفيذ هذه الفكرة داخلها، والعواصم المقترحة القاهرة، الإسكندرية، المنصورة».

وعلق على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم 4 طرق وكباري جديدة تم تنفيذها حديثًا، قائلًا: «اليوم كان يومًا خاصًا، شهدنا افتتاح عملًا استغرق وقتًا طويلًا للانتهاء منه، وأحيي وزراء النقل الذين سبقوني على بدئهم هذا المجهود، في 2014».

وتابع أن قطف الثمرة أهم من جني الثمرة، القطف هو الانتهاء من الشبكة، مستطردًا: «نسميها شبكة عشان بنشبكها ببعض، على سبيل المثال طريق (شبرا-بنها الحر) تم تشبيكه مع (الدائري الإقليمي)؛ وذلك من أجل انسيابية الحركة وسهولتها».

وأكد أن كل ما تم عرضه على الرئيس السيسي اليوم، تم افتتاحه بالفعل، مضيفًا أنه تم التنسيق مع اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فور تكليف «السيسي» إياه بنزع ملكية 700 متر أرض؛ لتشغيل محور «طما» على النيل.

واستطرد: «لا يصح أن تقف المشروعات القومية على نزع ملكيات قديمة، الأهالي عندهم حق في بعض الأوقات، لكنهم ارتضوا بتقييم الأرض طبقًا للتقييم القديم».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، 4 طرق وكباري جديدة تم تنفيذها حديثًا، هم طريق «شبرا-بنها الحر»، وكوبري المهندس سليمان متولي، والتي نفذتهما وزارة النقل، والطريق المؤدي إلى مطار سفنكس الدولي، وتطوير وتوسعة طريق «القاهرة-العين السخنة»، والتي نفذتهما الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك