الأحد 19 أغسطس 2018 5:56 ص القاهرة القاهرة 25.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

«صحة القليوبية» تناقش خطة تطوير أقسام الرعاية الحرجة والعاجلة

القليوبية- خالد محمد:
نشر فى : الخميس 7 يونيو 2018 - 3:13 م | آخر تحديث : الخميس 7 يونيو 2018 - 3:13 م

عقد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم، اجتماعا مع الدكتور سيد مراد مدير عام الطب العلاجي؛ لمناقشة خطة تطوير أقسام الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة، بحضور مدير إدارة المستشفيات ومدير الطوارئ ومدير العناية المركزة ومدير إدارة الحميات بالقليوبية وفريق الطب العلاجي وفريق المتابعة بالمديرية.

وشدد وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، على الاهتمام بالتدريب والارتقاء بالمستوى الفني والمهني للأطباء والتمريض وخاصة عند استقبال الحالات الحرجة وطرق التعامل معها، وتقديم خدمات المراقبة المستمرة والمباشرة لهذه الحالات خصوصا المصابين في حالات الحوادث والمترددين على قسم الاستقبال بالمستشفى.

وأشار «الطباخ» إلى أن منظومة الرعاية الحرجة والعاجلة من طوارئ وسموم وحروق وحضانات ورعايات هي صمام أمان قطاع الطوارئ على مستوى وزارة الصحة والسكان، فهي تتحمل جميع الحالات المرضية الطارئة ونقلها وتوفير غرف الرعاية المركزة لها لمنحها فرصة أخيرة للحياة على أسرة الرعاية العاجلة.

من ناحية أخرى، قام وكيل وزارة الصحة بالمرور على أقسام الحضانات والنساء والعمليات بمستشفى طوخ المركزي، والتي تم نقلها إلى المركز الطبي العام بمدينة طوخ لحين الانتهاء من إعادة تشييد المستشفى بعد صدور قرار الإزالة لها ديسمبر الماضي.

وتفقد وكيل الوزارة خط سير العمل بالمقر الجديد وشدد على ضرورة عدم تأثر الخدمة الطبية المقدمة للمريض وأن تتيسر للمواطن البسيط سبل العلاج المجاني، كما هي طوال فترة تطوير وبناء المستشفى الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك