الأربعاء 17 أكتوبر 2018 10:43 ص القاهرة القاهرة 24.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

محافظ القاهرة: «أوشكنا على الانتهاء من تصميم منطقة عالمية لصناعة الرخام بشق الثعبان»

 المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة
المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة
القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 6 يونيو 2018 - 12:22 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 يونيو 2018 - 1:46 م

أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، أن منطقة شق الثعبان ستصبح منطقة واعدة، وتم التعاقد منذ 3 أشهر مع استشاري للمشروع والشركة القابضة للإنشاء والتعمير والتشديد على سرعة الانتهاء من التصميمات النهائية لتطوير منطقة شق الثعبان.

وأضاف المحافظ، أنه تم نقل المنطقة من اقتصاد عشوائي إلى اقتصاد منظم، وتحويلها إلى مدينة صناعية عالمية متخصصة في مجال الرخام والجرانيت، من خلال رؤية متكاملة لتطوير وتنمية المنطقة الصناعية، وتوفير كافة الخدمات والدعم لأصحاب الورش والمصانع والمعارض، مشيرًا إلى أنه تم التوصل إلى قواعد ثابتة لحق الانتفاع للمواطنين هناك ومجلس الوزراء وافق عليها، وتم وضع آلية لتقنين الأوضاع، والأمور تسير على ما يرام في هذه المنطقة.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لاجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الأربعاء، وبحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات، حيث بدأ الاجتماع باستعراض أهم ما تم إنجازه خلال الشهر الماضي، مثل تسليم قصر الأميرة خديجة لمكتبة الإسكندرية لتحويله لمتحف لحضارة الأديان، وتوقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة بلان إنترناشونال​ لرعاية الأطفال ضد العنف.

وأوضح «عبدالحميد»، أن الشعب المصري يتميز بالتسامح ونبذ العنف والتطرف، مشيرًا إلى أن فكرة تحويل قصر الأميرة خديجة لمتحف للأديان جاءت من هذا المنطلق، على أن يتم اقتسام إيرادات​ متحف الأميرة خديجة بحلوان بعد تحويله من مكتبة الإسكندرية.

وأشار «عبدالحميد» إلى، أن المحافظة تعمل حاليًا على إصدار دليل إجراءات لكل وظيفة أو منصب، وأهم منصب هو رئيس الحي؛ لذلك تم تشكيل لجنة لإعداد دليل إجراءات لرؤساء الأحياء ويتم طبعه حاليًا.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بتكثيف الأعمال الخاصة بتقنين وضع اليد على أراضي الدولة، خاصة وأن المهلة المخصصة لذلك ستنتهي الأسبوع القادم.

كما شدد على الاهتمام بأعمال الإنارة، خاصة الفترة القادمة، وإصلاح أعمدة الإنارة وضرورة تأمين ألعاب الأطفال في عيد الفطر المبارك ومراجعة تلك الألعاب، مشيرًا إلى تطوير ميدان سراي القبة، وسيتم تنظيم وقوف السيارات وخاصة سيارات السيرفيس بتلك المنطقة، من خلال نقل موقف الميكروباصات من موقعه الحالي إلى موقع آخر، والذي من المقرر أن ينتهي خلال الأيام القليلة القادمة.

ولفت كذلك إلى، تطوير كوبري ميدان السيدة عائشة، مشيرًا إلى أنه تم تذليل العقبات، ولكن نظرًا لأن الكوبري معدني قديم فإنه يحتاج إلى تصليح الدوران، وهو ما يحتاج إلى وقت والمشروع سيكون نقلة كبيرة للمنطقة الجنوبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك