السبت 23 يونيو 2018 6:03 م القاهرة القاهرة 33.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الخروج من مونديال «روسيا 2018».. ما الأصلح لمنتخب مصر

محافظ القاهرة: غدا انطلاق منظومة النظافة الجديدة بالنزهة و417 ساحة لصلاة العيد

عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة
عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة
القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 6 يونيو 2018 - 12:20 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 يونيو 2018 - 1:46 م

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أنه سيتم غدا الخميس، انطلاق منظومة النظافة الجديدة بحي النزهة عقب انتهاء عقد الشركة المنوط بها نظافة الحي، ويعد ثاني أحياء المنطقة الشرقية والتي تتولى هيئة النظافة مسئولية النظافة بها بعد انتهاء عقد الشركة الأسبانية.

وقال المحافظ - خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع - إن المنظومة الجديدة تم تطبيقها فعلياً بأحياء المعادي وطرة والوايلي وبباب الشعرية وعين شمس وتلقى نجاحا كبيراً، وسيتم تعميمها تباعاً على باقي الأحياء مع انتهاء العقود الموقعة مع الشركات، مشيراً إلى أن المواطن شريك أساسي في نجاح منظومة النظافة.

واكد أن الانتقال إلى منظومة النظافة الجديدة خاصة تطبيقها في ذلك التوقيت بعد انتهاء عقود شركات النظافة الأجنبية التي استمرت 20 عاما يعد إنجازا كبيرا للمحافظة.

وتم خلال الاجتماع استعراض التجهيزات الخاصة لاستقبال عيد الفطر المبارك، وأكد مدير مديرية الأوقاف أن المديرية قامت بحصر شامل للساحات المعدة لصلاة العيد والبالغة 417 ساحة أهمها ساحة عابدين و دار الأرقم وسيتواجد خطيب أساسي وآخر احتياطي لكل ساحة وتشكيل غرفة عمليات برئاسة وكيل الأوقاف.

وأشار مدير مديرية التموين، إلى أنه تم إنشاء غرف عمليات لتلقى شكاوى المواطنين وسيتم المرور وإعداد حملات تفتيشية على المخابز والأسواق لمتابعة السلع المعروضة وحملات على المستودعات والباعة الجائلين.

وأكد مدير مديرية الطب البيطري تكثيف الحملات على محلات الأسماك المملحة وأخذ عينات وإرسالها إلى المعامل المتخصصة للتأكد من صلاحيتها واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين وهناك تنسيق مع وزارة الصحة ومباحث التموين.

وأكد مدير مديرية الصحة تشكيل غرفة وقائية واتخاذ إجراءات احترازية وتوفير الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية ومضاعفة أعداد العاملين بالغرفة الوقائية وإعداد الأطباء وتكثيف المرور على الحدائق وشاطئ النيل والمتنزهات ومحلات تصنيع كحك العيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك