الأربعاء 17 أكتوبر 2018 10:42 ص القاهرة القاهرة 24.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

محافظة القاهرة تستعد لعيد الفطر وتخفض سعر تذكرة أكبر حدائقها لـ50%

كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر فى : الأربعاء 6 يونيو 2018 - 1:48 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 يونيو 2018 - 1:48 م

وجه محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، القيادات التنفيذية بالمحافظة ونوابه للمناطق الأربع ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وشرطة المرافق وشرطة المسطحات المائية والمرور وهيئات النقل العام ونظافة وتجميل القاهرة، بالحرص على توفير كافة الخدمات للمواطنين وتحقيق سبل الراحة لهم خلال أيام عيد الفطر المبارك.

كما وجه المحافظ، رؤساء الأحياء باستمرار عمل غرف العمليات بالأحياء لمراقبة أعمال المباني المخالفة التي يقوم بها المخالفين مستغلين تواجد الأجهزة الإدارية بإجازاتهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات، مؤكدًا ضرورة استمرار الأحياء في استرداد أراضي الدولة المتعدي عليها، خاصة في المعصرة، حيث تم استرداد 4 آلاف و950 متر على كورنيش النيل، كما تم استرداد قطعتي أراضي بمساحات 3 آلاف و500 متر و2000 متر بحي السلام أول.

وطالب المحافظ، رئيس هيئة النقل العام بالعاصمة، بالتركيز على توفير أوتوبيسات الهيئة بالمناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاثة لخدمة المواطنين، مؤكدًا بضرورة الدفع بجزء من أسطول الهيئة للعمل بين المحافظات أثناء فترة العيد عند الحاجة لمنع الزحام واستغلال أصحاب سيارات الأجرة للمواطنين برفع الاسعار.

وأكد المحافظ، ضرورة تشديد الرقابة المرورية على سيارات الأجرة، وفتح الحدائق العامة والمتخصصة لاستقبال زوار العيد، مع التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال، إلى جانب تجهيز أكياس بلاستكية لتوزعها على رواد الحدائق لجمع مخلفاتهم بها.

كما قرر المحافظ، تخفيض رسوم دخول حديقة الفسطاط التي تعد من أكبر الحدائق العامة بالعاصمة أول يوم بعيد الفطر بنسبة 50% لتصبح بجنيه ونصف فقط، ذلك تيسيراً على المواطنين.

وأشار المحافظ، إلى أنه جاري تشكيل حملات مشتركة بين مديريات الشئون الصحية والطب البيطري والتموين ومباحث التموين مع شرطة المرافق والأحياء المعنية، للرقابة والتفتيش على المحلات خاصة التي تبيع الأسماك المملحة والطازجة، للتأكد من صلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومراجعة كافة البيانات المدونة علي السلع.

وشدد على مديرية التموين للرقابة على مستودعات أنابيب البوتاجاز للتأكد من توافرها، مؤكداً بضرورة الاستعداد للدفع بكميات احتياطية لأي منطقة يحدث بها شكوى أو قصور، ووجود رقابة على المخابز للتأكد من إنتاج كامل للخبز مطابق للأوزان والمواصفات مع زيادة الكميات المعروضة بالمنافذ بجوار أماكن التجمعات بالحدائق والمتنزهات.

كما تستعد إدارة مرور القاهرة بتعيين خدمات مرورية بأماكن الحدائق والملاهي لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ، إلى جانب قيام شرطة المسطحات المائية بإحكام الرقابة على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في مياه النيل والتزام أصحاب المراكب بالأعداد المحددة مع توافر كافة شروط الأمان، مع تشديد الرقابة على الأتوبيس النهري والتأكد من توافر عوامل الأمان من أجهزة اطفاء وعوامات.

ولفت المحافظ، إلى وجود تنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتكثيف التواجد الأمني ميدانياً للضباط والأفراد بالشوارع والميادين والمراسي والمتنزهات، مع التركيز على مناطق التجمعات الجماهيرية لملاحظة الحالة الأمنية بوجه عام والتصدي لأي مخالفات أو تجاوزات تتعلق بسلوك المواطنين أو إشغالات الطرق والأرصفة بالباعة الجائلين.

ومن جانبها خصصت مديرية أوقاف القاهرة، 417 ساحة لصلاة العيد بكل ساحة منها خطيب أساسي وآخر احتياطي، وتشكيل غرفة عمليات بالمديرية لرصد المخالفات والتعامل معها فوراً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك