الثلاثاء 21 أغسطس 2018 8:04 ص القاهرة القاهرة 28.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

الجيزة تطلق مبادرة لترشيد استهلاك المياه تستمر 3 أشهر


نشر فى : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 5:06 م | آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 5:07 م

تتبنى محافظة الجيزة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى مبادرة للحفاظ على مياه الشرب من الإهدار، وترشيد استخدامها وكيفية المحافظة على مصادر المياه من التلوث.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة إن المبادرة تهدف إلى غرث ثقافة المشاركة، ومسئولية الجميع فى الحفاظ على نقطة المياه التى تساوى حياة وتوعية المواطنين، وتعريف الجمهور بالخدمات والمجهودات التى تقوم بها الدولة من أجل الحصول على كوب مياه نظيف، وذلك انطلاقا من دور المحافظة فى ترشيد استهلاك المياه التى تعد قضية أمن قومي وأحد القضايا الهامة فى الوقت الراهن.

وأضاف المحافظ أن المبادرة تستمر لمده 3 أشهر بدءا من فبراير الجاري بمشاركة مديريات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى والتربية والتعليم والصحة والثقافة والأوقاف والكنيسة.

وأوضح المحافظ أنه سيتم عقد ندوات توعية فى 207 مركز شباب، بالإضافة إلى التعامل المباشر مع المواطنين فى 140 وحدة اجتماعية و1000 دور حضانة والوحدات الصحية والمستشفيات وكافة المصالح الحكومية الموجودة، وفي المساجد والكنائس.

من جهتها قالت الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن إطلاق مبادرات ترشيد المياه هدفها خدمة المجتمع من خلال التنمية المستدامة والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة فى الحصول علي المياه.

وأضافت أنه سيتم إعداد جدول للندوات على مستوى الأحياء والمراكز والمدن لمدة 3 أشهر وتستهدف جميع الفئات العمرية وخاصة النشئ، إلى جانب قيام مديرية التربية والتعليم بنشر الوعي المائي فى المدارس وتوزيع كراسات تلوين للأطفال بالمرحلة الابتدائية، ومطبوعات وملصقات ونشر فوائد الترشيد فى طابور الصباح وعرض أفلام تسجيلية فى أوقات الاستراحة وبالاذاعات المدرسية وإجراء مسابقة بحثية لجميع المراحل عن ترشيد المياه.

وأشارت الدكتورة منال، إلى أنه سيتم اعتماد خطة الأنشطة للفصل الدراسي الثانى للطلاب عن ترشيد المياه وعمل ورش لتعليم السباكة لطلاب الاعدادية فى حصص المجال الصناعى، وتخصيص جزء من الخطب واللقاءات الدينية بالمساجد والكنائس لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد المياه.

وقالت إنه جاري إعداد وسائل إيضاح "مالتى ميديا" وأفلام قصيرة لعرضها بشاشات عرض كإعلانات فى الشوارع والميادين العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك