الثلاثاء 27 يونيو 2017 4:12 م القاهرة القاهرة 37.5°
علي محمد فخرو
علي محمد فخرو
تابع الكاتب علي
 شغل العديد من المناصب ومنها منصبي وزير الصحة بمملكة البحرين في الفترة من 1971 _ 1982، ووزير التربية والتعليم في الفترة من 1982 _ 1995. وأيضا سفير لمملكة البحرين في فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، وسويسرا، ولدي اليونسكو. ورئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني سابقا، وعضو سابق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، وعضو سابق للمكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات الوحدة العربية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات فلسطينية. وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية المكتوبة والمرئية في دبييشغل حاليا عضو اللجنة الاستشارية للشرق الأوسط بالبنك الدولي، وعضو في لجنة الخبراء لليونسكو حول التربية للجميع، عضو في مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، ورئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات والبحوث.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

علي محمد فخرو

أحدث مقالات علي محمد فخرو

  • غياب التعاطف مع محنة الطفولة العربية الخميس 22 يونيو 2017 - 9:38 م

    إضافة إلى ما يكشفه المشهد العربى الحالى البائس من تخبُط سياسى تمارسه القيادات السياسية الرسمية والأهلية، ومن مبالغات فى التعامل الأمنى .

  • الثوابت القومية فى المشهد الخليجى الخميس 15 يونيو 2017 - 9:06 م

    عند النظر إلى المشهد الخليجى العربى الحالى ينبغى التفريق الحذر بين جانبين فى صورة المشهد: الجانب الأول يتعلق بالخلافات السياسية ـ

  • لعنة الثروات الطبيعية العربية الخميس 8 يونيو 2017 - 8:45 م

    الروائى الأمريكى الشهير «جون شتاينبك» كتب رواية «اللؤلؤة» المليئة بالدروس والعبر. فصياد السمك المكسيكى الفقير، كينو، يعثر بالصدفة على لؤلؤة كبيرة.

  • ثقافة الفحش فى معالجة الخلافات الأربعاء 31 مايو 2017 - 9:10 م

    دون لطم الخدود وجلد الذات، لنعترف بوجود قابلية مجتمعية ثقافية فى بلاد العرب للتعامل مع خلافاتنا ــ أيًا تكون تلك الخلافات.

  • لن ننضم إلى المتفائلين.. وسنسأل الأربعاء 24 مايو 2017 - 9:45 م

    مناسبة استقبال الرئيس الأميركى فى مدينة الرياض تستدعى طرح الأسئلة التى لم تسأل، وإبداء الملاحظات التى تجنبها الكثير من المتحدثين.

  • مفارقات الحياة المقلوبة فى بلاد العرب الخميس 18 مايو 2017 - 10:25 م

    بلاد العرب هى من أكثر بلدان العالم تعايشًا مع المتناقضات وقبولًا لأن تكون مجتمعاتها على شكل هرم مقلوب، يجلس على رأسه بدلًا من الاستقرار على قاعدته.

  • تغيير صورة الصراع العربى – الصهيونى الخميس 11 مايو 2017 - 10:00 م

    عند التعامل مع الموضوع الصهيونى نحتاج أن نعطى اهتماما خاصا لعدُة جوانب، إذ إن عدم مواجهة انعكاساتها على مسيرة الصراع العربى –

  • أى فصل للدين عن السياسة؟ الجمعة 5 مايو 2017 - 9:36 م

    من أكثر الشعارات طرحا فى أيامنا الحالية شعار فصل الدين عن السياسة، وبالطبع فإن وراء هذا الطرح المتعاظم ما فعله الجنون الجهادى التكفيرى .