الإثنين 25 سبتمبر 2017 11:56 ص القاهرة القاهرة 26°
السفير علاء الحديدي
السفير علاء الحديدي
تابع الكاتب علي

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

السفير علاء الحديدي

أحدث مقالات السفير علاء الحديدي

  • كيف تستعيد مصر قوتها الناعمة؟ الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 9:52 م

    ما هى القوة الناعمة؟ ولماذا تفوقت مصر فيها خلال مرحلة أو مراحل تاريخية معينة؟ ولماذا تراجعت الآن؟

  • هل ينقسم العالم إلى معسكرين متضادين؟ الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 10:48 م

    انتهت أعمال القمة التاسعة لتجمع دول الـ«بريكس» الخمس فى الصين الأسبوع الماضى، والتى شاركت فيها مصر ضمن خمس دول أخرى دعيت لهذه المناسبة المهمة.

  • لماذا التوجه إلى الـ«بريكس»؟ الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 9:54 م

    يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبدعوة من الحكومة الصينية، فى حوار الأسواق الناشئة والبلدان النامية الذى سيتم عقده كجزء من فاعليات قمة البريكس.

  • لماذا تقدمت كوريا الجنوبية وتراجعت مصر؟ الإثنين 28 أغسطس 2017 - 9:03 م

    أتابع مثل غيرى الوضع الاقتصادى فى مصر، والجدل الدائر حول الاحتياطى النقدى وانخفاض العجز التجارى، وهو ما استدعى لدى ذكريات .

  • هل نشهد حربا كورية جديدة؟ الإثنين 14 أغسطس 2017 - 9:55 م

    يترقب العالم ما ستسفر عنه حرب التصريحات الحالية بين الولايات المتحدة وبين كوريا الشمالية، وما إذا كان التصعيد الحالى فى لغة التهديدات والاتهامات.

  • مأزق ترامب مع الكونجرس الأمريكى الإثنين 7 أغسطس 2017 - 10:05 م

    شهدت العلاقات الأمريكية الروسية مزيدا من التدهور فى الأسبوع الماضى، وكان من أبرز مظاهر ذلك فرض الولايات المتحدة لعقوبات جديدة على موسكو.

  • الثورة التكنولوجية القادمة الإثنين 31 يوليو 2017 - 8:51 م

    أثار المهندس شريف ديلاور، الخبير الاقتصادى المعروف، فى كلمته أثناء الجلسة الخاصة بالإصلاح الاقتصادى خلال المؤتمر الوطنى

  • لماذا تراجعت العلاقات المصرية الروسية؟ الإثنين 24 يوليو 2017 - 9:32 م

    فى أقل من أسبوع، أثير مرتين موضوع سقوط الطائرة الروسية فى سيناء وتوقف حركة السياحة بين البلدين.